حريتك عند أطراف أصابعك Your freedom at your fingertips شـعـآر الـمـوقـع


دراسة جديدة عن تقنية الحرية النفسية... [ الكاتب : فيصل السويدي - آخر الردود : فيصل السويدي - ]       »     اعرف شخصيتك من خلال لونك المفضل [ الكاتب : امير الحياة - آخر الردود : امير الحياة - ]       »     خواطر عابرة 2 [ الكاتب : قلب انسان - آخر الردود : امير الحياة - ]       »     ومن العدالة الاجتماعية عيد المطلقات [ الكاتب : نسر العروب - آخر الردود : نسر العروب - ]       »     الكتابة الجلدية [ الكاتب : 31758 - آخر الردود : 31758 - ]       »     دورة الاتجاهات الحديثة في إدارة الم... [ الكاتب : رواد الفكر - آخر الردود : رواد الفكر - ]       »     خواطر 6 [ الكاتب : قلب انسان - آخر الردود : قلب انسان - ]       »     دورة المحاسبة لغير المحاسبين - الري... [ الكاتب : رواد الفكر - آخر الردود : رواد الفكر - ]       »     دورة مهارات خدمة العملاء - الرياض [ الكاتب : رواد الفكر - آخر الردود : رواد الفكر - ]       »     خواطر عابرة 4 [ الكاتب : قلب انسان - آخر الردود : قلب انسان - ]       »    




إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-25-2012, 11:15 PM   #1
UaeMoh
عضو جديد
 
الصورة الرمزية UaeMoh
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 11
UaeMoh is on a distinguished road
Post لمن يريد معرفة الطاقة

جميع الحقوق محفوظة UaeMoh

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بسم الله الرحمن الرحيم



أقدم لكم موضوعي الأول بعنوان

(لـمـن يـريـد مـعـرفة الطـــاقة)



وقد اخترت هذا العنوان حتى أجذب القراء وسبب كتابتي لهذا الموضوع هو إنني كلما دخلت على أي منتدى طـــاقة وجدت العديد من المواضيع والمشاركات والتفاعل ولكني لم أعرف من أين أبدأ القراءة أو من أين أبدأ التدريبات وهذا هو حال كل عضو جديد يسجل في أي منتدى لذلك قررت أن أكتب هذا الموضوع والذي سأتناول فيه النقاط التالية :


1. ما هي الطـــاقة ؟



الطـــاقة ببساطـــة هي ما يحركك ويجعلك تتحكم بجسمك وللطـــاقة معاني كثيرة في مختلف العلوم ولكنني وضحت باختصار معناها في علم الطـــاقة والطـــاقة أيضا لها اسرار وتمارين معينة للتحكم فيها إذا أراد الانسان ذلك ولقد تمكن البشر على مر العصور كاليابانيين والصينيين والهنود والخ.. من اكتشافها ومحاولة التحكم بها ومن هناك بدأ الانسان يتطـــور ويصبح أقوى وبدأت الفنون القتالية المختلفة بالظهور وظهرت مجموعة من الناس الذين يستطـــيعون التحكم في الأشياء بطـــريقة غريبة منها تحريك الأشياء , القفز لمسافات عالية كما يفعل النينجا و الاختفاء والظهور ووصلوا لدرجة الطـــيران وإضرام النار قد لا يصدق بعض الناس هذا الكلام لأنه خارج عن حدود المعقول وسأشرح أسباب عدم تصديق الناس بوجود الطـــاقة في سؤال آخر.



2. ما هي شروط الطـــاقة ؟



شروط الطـــاقة عديدة ولكن سأتناول أبرزها :

1- الطـــاقة تحتاج إلى قناعة ( التصديق بوجود الطـــاقة ) وإلا فلن تستطـــيع عمل شيء وستفشل في أي تمرين تقوم به.

2- يجب أن لا يكون في رأسك هدف سيء أو شرير كالانتقام أو إيذاء الآخرين والخ.. لأن هذه الأهداف دائماً مصيرها الفشل.

3- الطـــاقة تحتاج إلى إنسان يرغب في التقدم والتطـــور وتحسين حياته للأفضل.

4- التوفيق من الله مهم لذلك عليكم بالتزام الصلوات والصيام والأذكار والأدعية فعندما تطـــيع الله وتعبده حق عبادته سيعينك الله وسيساعدك في حياتك وستنج في تحقيق أهدافك بإذن الله.

5- يجب أن تكون فيك الرغبة في تعلم الطـــاقة وهذا هو الاساس.

6- يجب استخدام الطـــاقة فيما يرضي الله .

7- الحذر والاستعاذة بالله من الشيطـــان وذكر الله والتوكل عليه قبل كل تمرين فنحن لا نعلم ما قد يصيبنا إن فشلنا أو أخطـــأنا لذلك الدعم الرباني مهم جدا وبدونه لن ننجح في شيء.

8- يجب أن تتوفر عندك بيئة مناسبة حتى تتعلم وتتمرن على الطـــاقة مثلاً : غرفة خاصة , مكان هادئ ترتاح فيه ولا يزعجك أحد أو على الأقل مكان لا يزعجك فيه أحد وتكون فيه راضي ومرتاح .

هذه أبرز الشروطـ وتوجد شروطـ أخرى ولكن هذه هي الأهم.



3. ماذا علي أن أفعل حتى أستطـــيع تعلمها والتحكم فيها ؟




لكي تتعلم وتتحكم بالطـــاقة يجب أن تكون :

1- صابراً : الصبر من العوامل المهمة فبعض التمارين تحتاج وقت طـــويل ساعات وأيام وأسابيع وشهور لذلك علينا بتعود الصبر ولنأخذ العبرة من قصة أيوب -عليه السلام-.

2- قنوعاً بوجود الطـــاقة ( مصدق بوجود الطـــاقة ) : كيف ستتعلم شيء جديد وأنت لا تصدقه أو لا تريد تعلمه كن ذكيا باختيارك ولا تكن غبياً بتعلم شيء أنت لا تصدقه أو تشك فيه.

3- عازماً ومصراً: العزيمة والإصرار كلمتان مهمتان لأنك ستتعلم شيء صعب يحتاج إلى وقت طـــويل وجهد عظيم وعادة جديدة لم تكن لديك من قبل وتتطـــلب الطـــاقة جدية واتخاذ قرارات صائبة وصحيحة وإلا فأنسى موضوع الطـــاقة تماماً.

4- أن لا يكون هدفك سيئأ : لا يجب أن تتعلم الطـــاقة للانتقام أو لإيذاء الآخرين وإذا كنت تريد ذلك فأنسى الطـــاقة ولا تفكر فيها مجدداً.

5- فليكن تعلمك للطـــاقة لوجه الله ولكي تطـــور وتحسن نفسك وتتعرف إلى ذاتك الخفية ولتضع في الحسبان أنك ستتعلم الطـــاقة لعمل الخير وللمزيد من العلم.

6- التوفيق الرباني مهم : كيف ستتعلم شيء والله غير راضي عنك أو غاضب عليك يجب عليك توثيق صلتك بالله والتقرب منه وداعاً لإتباع الشياطـــين والنفس وأهلا بالحياة الجديدة حياة تخلو من الكره ومليئة بحب الله والرسول وحب الناس.

هذه 6 أشياء عليك فعلها وتوجد أشياء أخرى وستعرفونها قريباً في الأسئلة القادمة..


4. مفردات علم الطـــاقة ومعانيها!



لعلم الطـــاقة العديد من المعاني والمفردات الجديدة والكلمات التي لم تعرفوها من قبل ومنها :

1- الطـــاقة : هي القوة المطـــلوبة لتتحرك وتتفاعل مع حياتك اليومية وهي ما يلزمك للقيام بأمورك وبدونها لا تستطـــيع فعل شيء وكذلك تحتاجها بقية الكائنات الحية ونحصل عليها من الغذاء والشراب وبعلم الطـــاقة ستتعلم كيف تحصل عليها من الجماد والخ..

2- المادة : هي الأشياء المحسوسة التي يمكننا الاحساس بها والوصول لها عن طـــريق الحواس الخمسة التي وهبنا الله لها.

3- طـــاقة الجماد : هي الطـــاقة الموجود في الأشياء الغير حية والساكنة وهي طـــاقة مختلفة عن الطـــاقة العادية إلا أنه يمكن استغلالها كالطـــاقة العادية .

4- التأمل : هو الدخول في حالة عقلية أخرى وهي حالة استرخاء وتصفية الذهن من الأفكار بطـــرق معينة وله فوائد عديدة جدا ( فوائد نفسية وجسمية وحياتية )

5- الشاكرا : فلنسمها باللغة العربية ( مراكز الطـــاقة ) وهي منتشرة حول الجسم بأكمله ولكن هناك 7 شاكرات رئيسية هي التي تؤثر بشكل كامل على الجسم وسنتعرف عليها فيما بعد.

6- القدرة الخارقة : هي قدرة لا يمتلكها إلا ناس قليلون ونادرون وليس من المستحيل الحصول عليها.

7- العقل الواعي : هو العقل الذي نفكر به ونحس به ونصنع به حياتنا ومسؤولياتنا .

8- العقل اللاواعي : له اسم آخر وهو العقل الباطـــن وهو العقل المسؤول عن النشاطـــات الداخلية في جسم الانسان وله ادوار أخرى عديدة.

9- الطـــاقة الكونية : هي الطـــاقة الموجودة في حولنا والموجودة في كل مكان.

هذه بعض المعاني العامة وترقبوا المزيد بإذن الله.


5. ما هي المدة التي تلزمني حتى أتعلم الطـــاقة ؟



مدة تعلم الطـــاقة غير محدودة يمكنك تعلمها في أي وقت والمداومة عليها وهذا يعتمد على حسب رغبتك في التعلم ومعظم التمارين الفعالة تحتاج إلى وقت طـــويل لذلك لا تستعجلوا النتائج وعليكم بالصبر

فلو اردت كوب ماء عليك الذهاب إليه فهو لن يأتي إليك.

مثال توضيحي : أنا أريد تعلم التأمل بدأت به كل يوم ساعة و في مكان هادئ وقد جربته وبعد 30 محاولة فشل بدأت أنجح وبدأت أبدأ بالتأمل يومياً وبعد 50 يوم من التأملات أصبحت حياتي رائعة, أصبحت صحتي قوية, بدأت أرى أسباباً مقنعة لبعض التصرفات وقد اخترت المداومة على التأمل كل يوم وبعد 6 شهور لقد كان التأمل نافعاً جدا وقد اخترت الخيار الصحيح بتعلمه ولم أندم ابداً على ذلك.

يتبع ...

UaeMoh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-25-2012, 11:16 PM   #2
UaeMoh
عضو جديد
 
الصورة الرمزية UaeMoh
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 11
UaeMoh is on a distinguished road
افتراضي رد: لمن يريد معرفة الطاقة


6. لماذا لا يصدق الناس بوجود الطـــاقة ؟



هذا السؤال يخطـــر ببال الجميع , لماذا لا يصدق الناس بوجود الطـــاقة ؟؟؟؟؟؟؟

ولهذا السؤال عدة أجوبة جمعتها من خلال تجربتي الشخصية :

الجواب الأول : الآن الناس يعيشون مع بعضهم البعض في قرية أو مدينة أو بلدة أو في مجتمعهم وجميعهم عاديون ويتصرفون بطـــريقة عادية وبالطـــبيعة التي خلقهم الله عليها وقد اعتادوا على هذا الوضع ولكن فجاة ظهر واحد فيهم يملك قوى خارقة مثل: تحريك الأشياء والتحكم بالأشياء برأيكم ما هي ردت فعل الناس ؟

من هذه القصة ستظهر لنا 3 ردود لأفعال الناس وهي ستخبركم بجواب السؤال الأساسي لماذا لا يصدق الناس بوجود الطـــاقة ؟

ردة الفعل الأولى : طـــرده من القرية! لا عجب في ذلك لأن في رأيهم بأن من يفعل ذلك هو شيطـــان أو ساحر أو جني فهم الخارقون في الحياة .

ردة الفعل الثانية : قتله! سيأتيهم الظن بأنه قد يؤذيهم أو يتسلطـــ عليهم .

ردة الفعل الثالثة : محاولة معرفة سبب قواه , للحصول عليها أو للتأكد من أن ما يقوم به ليس سحر أو شعوذة .

ولكنني لن أكتفي بهذه القصة بل سأذكر اسباب أخرى لأن هذه القصة هي مثال للتوضيح فقطـ

ومن الاسباب لعدم تصديق الناس بوجود الطـــاقة :

1- كما ذكرت في القصة فالناس اعتادوا على الحياة العادية وقد عرفوا بأن الامور الخارقة لا تحدث إلا بالسحر والشعوذة والقادرون عليها هم الجن والشياطـــين والسحرة.

2- الناس دائماً مائلون للبقاء كما هم فهم لا يريدون التقدم وتفكيرهم دائماً محدود على الأمور الطـــبيعية.

3- الحكمة الإلهية : الله دائماً يبقى الكون في توازن لذلك جعل الحياة عادية وبدون قوى خارقة ولكن الله لم يمنع الانسان من اكتشافها بل مكنه منها واستطـــاع الانسان تعلمها وكما هو الحال لم يسمح الله بانتشارها في كل العالم بل حدد ناس معينين للقيام بها ولم يجعلها عامة لأن لو حصل كل انسان على قدرة خارقة لفسد الكون ولتسلطـــ كل واحد على الآخر وستكون هذه بداية الدمار لذلك الطـــاقة ليست للكل بل لفئة معينة وهم الجادون والصادقون والمؤهلون لإستخدام هذه الطـــاقة العظيمة وتسخيرها ولا تعتبروا أنفسكم بأنكم لستم في هذه الفئة بل أنتم منها ولكن شرطـــ السرية يجب أن يكون موجوداً فعلى ما أظن فقطـــ من يتعلم الطـــاقة لا يكون بجانبة في مجتمعه سوى واحد أو بالكثير 3 إلا في مجتمعات مثقفة ومتعلمة ومؤمنة بالقدرات الانسانية الخارقة .

4- الرغبة الإلهية : هناك العديد ممن حاولوا تعلم الطـــاقة فشلوا وهناك الكثير ممن لم يصدق بوجود الطـــاقة بل وإقناعهم مستحيل والسبب في ذلك هو بأن هذه مشيئة الله لنفرض أن هؤلاء الأشخاص تعلموا الطـــاقة واستغلوها ولكن فيما لا يرضي الله وبدأوا بإفساد مجتمعاتهم وبدأوا بالتسلطـــ والتكبر !

نصيحة لكل متعلم راغب بتعلم الطـــاقة : لا تخبر أحداً سوى من تثق به وتريد له الخير وأنت متأكد من أنه سيستخدم الطـــاقة في الخير وبذلك ستحصل على الدعم النفسي والإلهي في آن واحد بإذن الله.


7. هل الطـــاقة حقيقة أم خيال ؟



الطـــاقة تحتاج للخيال لتعلمها ولاستخدامها ولكنها ابدا ليست خيال بل هي حقيقة ولو كانت غير ذلك إذا فلم انتشرت ولم ظهرت في العالم ولم انشئت لها الدورات في مختلف أنحاء العالم أليس هذا سبب كافي ومقنع؟


8. هل الطـــاقة حرام أو هل تتعارض مع الدين الإسلامي ؟



الطـــاقة لا تتعارض مع ديننا الإسلامي الحنيف فهي لم تصنع قوانين جديدة ولم تطـــلب تمارينها منك أشياء تتداخل مع الدين الاسلامي بل على العكس بديننا وطـــاقاتنا نسمو في فضاء الكون والعقل ومعظم متمرسي الطـــاقة المسلمون يؤمنون ويثقون بأن الله معهم وسيوفقهم في أهدافهم ومعه سنشعر بالدفئ والراحة والطـــمأنينة والسكينة وسنسمو للعلى .

ولكن ثمة من يستخدم الطـــاقة في الحرام لذلك لا تكونوا منهم وكونوا ممن يفجرون ويستعملون طـــاقتهم في الخير تعلموا العلاج بالطـــاقة والدفاع عن النفس عالجوا الآخرين بطـــاقتكم اكسبوا احترامهم وودهم نالوا الأجر والثواب من عند الله ودافعوا عن انفسكم ودافعوا عن الآخرين تنالوا الخير من الله ومن الناس

وأسأل الله أن يوفق من أراد تعلم الطـــاقة في الحلال ويستخدمها فيما يرضي الله – عز وجل -


9. الطـــاقة في الديانات الأخرى ؟



لن أذكر الكثير وأفكر في جعله موضوع منفرد ولكني سأذكر التالي :

الطـــاقة لها أشكال وتمرينات متنوعة في شتى الديانات والشعوب والبلدان وهناك فروق كبيرة وصغيرة

ومن الشعوب التي تتعلم الطـــاقة : الشعوب اليابانية والصينية والخ..

ومن الديانات التي تتعلم الطـــاقة : الديانة البوذية والخ..

ومن البلدان التي تتعلم الطـــاقة : الكثير من البلدان كاليابان والصين والخ..

وتختلف التمارين والتدريبات من دين لآخر فبعض الديانات جعلت الطـــاقة جزء من عبادتهم كالبوذيين الذين يستخدمون الطـــاقة والتأمل والترانيم لفتح الشاكرا ( مراكز الطـــاقة ).


10. من أين أبدأ ؟



لا بداية محددة لعلم الطـــاقة ولا نهاية له فهو علم واسع وكبير ومن شبه المستحيل تعلمه كله.

ولكن معظم الناجحين في الطـــاقة والمدربين يفضلون البدأ بالتأمل فهو تمرين هام جدا في الطـــاقة وهو طـــريقة لإصفاء الذهن وإيقاف التفكير ومعالجة الجسم من السموم والأمراض وتحسين حياتك ولشحن جسمك بالطـــاقة والمداومين على التأمل يبدأون بالوصول لمراحل متقدمة مثل فتح الشاكرا ( مراكز الطـــاقة في جسم الانسان ) وهذه العملية تحدث لوحدها أو من الشخص نفسه وثم يبدأ الانسان بالتطـــور لدرجة تصل لفتح العين الثالثة ثم الخروج من الجسد والخ..

وهذا مخطـــطـ لمن يريد البدأ بالطـــاقة ولكن التمارين عليكم أنتم بالبحث عنها واختاروا الذي يناسبكم وإن وفقني الله فسأقوم بوضع تمارين سهلة ومجربة لتسهيل الطـــريق عليكم ولكني لا أعدكم بذلك أو أقول بأني سأفعل ذلك ولكن ان شاء الله والمخطـــط هو :

1- البدأ بالتأمل ( كل يوم – عدد الساعات : ساعة يومياً )

2- البدأ بالرياضة فهي تقوي الجسم والعقل ( كل يوم والمدة التي تحددونها وإن لم تريدوا فأنصحكم بالمشي فهو رياضة مفيدة وسأكتب موضوع مفيد عنه قريباً )

3- تعلم تمارين التنفس وربطـــها بالتأمل وبقية التمارين ( التنفس مهم جدا فهو ينفي الجسم من السموم والأمراض ويقوي الجسم وله فوائد أخرى عديدة ومن أفضل التنفسات وأشهرها التنفس الصيني )

4- التمرن على التخيل ( الايام والساعة على حسب التمرين )

5- فتح مراكز الطـــاقة في الجسم < الشاكرا > ( المدة والأيام على حسب التمرين )

6- البدأ بتعلم كيفية التحكم بالطـــاقة واستخدامها ( سواء بالتنفس أو بالتخيل أو بأي طـــريقة أخرى)

7- الباقي ستعرفونه عندما تتعلمون المراحل السابقة وستعرفونه عادة بأنفسكم .

ولا تظنوا بأن هذا سيتطـــلب شهوراً أحياناً قد يتطـــلب سنوات هذا على حسب اجتهادكم فلكل مجتهد نصيب.

ويمكن التغيير في هذا المخطـــطـــ فهذا المخطـــطـــ غير كامل ويمكنكم تكثيف التمارين واختيار الطـــرق أو اختيار القدرات التي تريدون وسأضع مخطـــطـــ في موضوع منفصل ان شاء الله سيحدد ما تريدون والخطـــة على حسب نظامكم اليومي .


يتبع ...

UaeMoh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-25-2012, 11:17 PM   #3
UaeMoh
عضو جديد
 
الصورة الرمزية UaeMoh
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 11
UaeMoh is on a distinguished road
افتراضي رد: لمن يريد معرفة الطاقة


11. ماذا سأستفيد من تعلم الطـــاقة؟


عندما تتعلم الطـــاقة ستحصل على :

1- حياة أفضل.
2- صحة ممتازة.
3- عقل مدرك وواعي ومركز وسريع التعلم.
4- جسم صحي وأقوى.
5- رؤية العالم من منطـــق ومنظر مختلف.
6- معرفة حقائق جديدة عن الحياة .
7- حماية نفسك من الخطـــر ومعرفة كيفية التصرف عند الخطـــر.
8- علاج الأمراض ( إن كان هدفك )
9- الدفاع عن النفس
10- تفكير مبدع وفعال.
11- السيطـــرة على رغباتك ومشاعرك.
12- التمكن من فهم الامور التي لم تفهما من قبل.
13- قدرات خارقة لا يملكها إلا عدد قليل من الناس.
والكثير الكثير

وكل هذا على حسب التمارين التي ستتعلمها وتتدرب عليها فبعض هذه النقاطـــ لن تحصل عليها إلا إذا كانت في جدول تعلمك مثلا : العلاج والقدرات الخارقة فالبعض لا يميلون لتعلم العلاج بل القدرات الخارقة وكل هذا واجتهادك.

( ثابر وكافح واجتهد واحصل على ما تريد ثم احصل على المزيد )




12. هل الطـــاقة حقاً تمكنك من الحصول على قدرات خارقة ؟



بالتأكيد ومن القدرات التي يتحصل عليها إذا كثفت التمارين واخترت تمارين القدرات الخارقة :

1- تحريك الأشياء عن بعد
2- قراءة الأفكار
3- التخاطـــر
4- الجلاء البصري
5- الجلاء الشمي
6- التركيز العالي
7- العلاج بطـــاقة الجسم

وهناك قدرات خارقة ولكن الحصول عليها صعب ويتطـــلب دورات مختلفة وتمارين مختلفة وهي قدرات نادرة من الصعب الحصول عليها بسهولة أو إيجاد تمارين لها ومنها :

1- التحكم في النار
2- التحكم في الماء
3- التحكم في الهواء
4- التحكم في درجة الحرارة
5- الطـــيران
6- الاختفاء
7- السيطـــرة على الآخرين

ملاحظة : تمارين التحكم صعبة وليس المقصود بها تحكم تام بل تحكم بسيط

مثال توضيحي : شخص يتحكم بالنار يستطـــيع أن يشعل النار ولكن نار خفيفة والبعض يستطـــيع لم النار وهكذا وهذه القدرات عادة تستخدم في إثبات وجود الطـــاقة وفي المواقف الخطـــرة وهكذا.


13. لماذا لم ينجح الكثيرون ممن بدأو بتعلم الطـــاقة ؟



كما ذكرت سابقاً الطـــاقة تحتاج إلى صبر وعزيمة وإصرار ورغبة في التعلم ويجب عدم الشك بوجود الطـــاقة لتعلمها ويجب أن لا يكون هدفك سيئأ ولا يجب أن تتعلم الطـــاقة للانتقام أو لإيذاء الآخرين وإذا كنت تريد ذلك فأنسى الطـــاقة ولا تفكر فيها مجدداً, ولا تبدأ بالصعب فيكون الفشل بدايتك إنما إبدأ بالأسهل فأنت تستطـــيع صعود السلم من أول درجاته وليس من الوسطـــ ولا تنسى الاجتهاد .



14. هل ستسبب الطــــاقة مشاكل نفسية أو جسمية ؟


لكل شيء سلبياته وإيجابياته وإجابة هذا السؤال نعم في حالة ولا في حالة أخرى

الأجابة نعم : إذا كان التعلم سلبياً أو بدأ المتدرب بتمارين صعبة لا يستطيع التمرن عليها أو تمرن بتمارين غير موثوقة أو ليس لها مصدر.

الاجابة لا : إذا كان التعلم متدرجاً من الأسهل والأيسر إلى الأوسط ثم إلى الأصعب وبدأ المتدرب بتمارين صحيحة وتدريجية.

والمشاكل النفسية التي قد تصيب المتدرب نادرة فالبدأ بالتأمل سيحل لكم مشكلة المشاكل النفسية والمشاكل الجسمية فهناك تمارين متقدمه وصعبه وتتطلب تركيز ولا داعي للقفز من التمرين الأول إلى الوسط .

وهناك ملاحظات لتجنب المشاكل النفسية والجسمية ومنها:

1- فلتكن بدايتك في علم الطاقة بالتأمل فهو يعالج المشاكل النفسية ويجعلك تتفاعل مع حياتك بشكل أوسع وأفضل ويقوي جسمك ويعطيك الطاقة والنشاط ويعالج أمراض الجسد لذلك التأمل هو أفضل خيار لمتعلمي الطاقة المبتدئين .

2- لا تتدرب على التمارين التي تتطلب مجهود عضلي وجسمي أكبر من طاقتك وقدرتك وحاول إيجاد تمارين تتناسب مع حياتك وطاقتك ومستواك الجسمي .

3- فلتكن حذراً عند كل خطوة وتمرين تم تحذيرك منهم .

4- لا تتمرن على تمارين غير موثوقة ومن منتديات ليس لها تراخيص أو صلاحيات وأنصحكم بالبدأ من منتدانا فهو عام وشامل وفيه مواضيع مضمونه ودورات وتدريبات لا غنى عنها.

5- سأضع مجموعة من التدريبات والتمارين التي قمت بتجريبها وألتمست نتائجها وسأقوم بتلخيصها وتبسيطها وتفصيل النقاط حتى يكتمل التدريب وتنجحون بأدائه بالشكل المطلوب.

6- خذوا دورات في علم الطاقة فهي الحل الأمثل للتعلم التفاعلي والناجح ومن ناس موثوقين ومجربين .

افكر في التحدث بشكل مفصل حول هذا السؤال فهو يحتاج إلى توضيح أكبر وسأقوم بشرح هذا قريباً .


15. هل علي إخبار أسرتي أولا أم لا ؟


هذا السؤال بينك وبين نفسك ولكن الإجابة المثلى هي :

نعم : في حالة كان أهلك قنوعين وتثق بأنهم سيتفهمون مطالبك ورغباتك في تعلم المزيد وتطوير نفسك وقدراتك وسيوفرون لك الدعم فأفضل إجابة هي نعم.

لا : معظم متعلمي الطاقة لا يميلون لإخبار أسرهم وأنا لا ألومهم فالأسرة تظن في بعض الأمور بأنها صاحبة القرار الأصح والذي لا يرد ولكنهم بهذا يحطمون ويخمدون أمل طاقة تود الخروج للعالم لتحقيق إنجازاتها وطموحها.

نصيحة إخبار العائلة قد يكون له إيجابيات وسلبيات ولكن الكتم والاحتفاظ بالسر قد يولد المشاكل ولكني سأجيب على السؤال من تجربتي .

وجوابي هو لا لم أخبر أسرتي و وقت الفراغ الذي قضيته بالتمارين استفدت به كثيراً ولكني لم أتجاوز حدودي في التدريب ولم أقم باستخدام طاقتي في إيذاء الآخرين والتفاخر عليهم وإنما مجرد تجريب وتدريب أعطوا نتائج وحياتي أصبحت أفضل بفضل ذلك ولا أعلم ما يخبؤه لي المستقبل ولكن الطاقة جعلت لحياتي طعم وحرية وانفتاح أكبر وتفكير بعقلية أوسع والحمد لله.

لذلك إن أردت إخبار عائلتك يجب عليك أن تثق في ردهم وبدعمهم لك

وإذا أردت قول لا وهذا هو الحل الأمثل والأفضل لتجنب المشاكل العائلية والمتاعب التدريبية عليك بالصبر وتنظيم وقتك وحياتك بشكل افضل وعدم استخدام الطاقة فيما لا يرضي الله والاستعانة بالله دوماً لأن الله هو الولي الأولى بنا.


جميع الحقوق محفوظة UaeMoh


التعديل الأخير تم بواسطة UaeMoh ; 11-19-2012 الساعة 12:28 PM
UaeMoh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-26-2012, 03:16 AM   #4
UaeMoh
عضو جديد
 
الصورة الرمزية UaeMoh
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 11
UaeMoh is on a distinguished road
افتراضي رد: لمن يريد معرفة الطاقة

تم تحديث الموضوع

UaeMoh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-25-2013, 12:54 PM   #5
ايمن الحربي
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 1
ايمن الحربي is on a distinguished road
افتراضي رد: لمن يريد معرفة الطاقة


يعطيك العافية اخوي على الموضوع الشامل عن الطاقة

لا عدمنا مواضيعك

ايمن الحربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-25-2013, 01:33 PM   #6
UaeMoh
عضو جديد
 
الصورة الرمزية UaeMoh
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 11
UaeMoh is on a distinguished road
افتراضي رد: لمن يريد معرفة الطاقة

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمن الحربي مشاهدة المشاركة
  
يعطيك العافية اخوي على الموضوع الشامل عن الطاقة

لا عدمنا مواضيعك

بارك الله فيك وشكرا على الرد، وجزاك الله ألف خير ....

UaeMoh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 06:08 PM.

جميع الحقوق محفوظة مركز الحرية النفسية 2009-2011م

a.d - i.s.s.w